اختتمت الجولة الأولى من المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا، مع حضور وفود رسمية ووسطاء إقليميين من قطر وباكستان. ناقشت المحادثات ملفات حساسة مثل أمن مضيق هرمز، الملف النووي الإيراني، وآليات تخفيف التوتر ورفع القيود الاقتصادية.
واتفق الطرفان على تشكيل لجنة سياسية عليا للإشراف على المفاوضات المقبلة. رغم الأجواء الإيجابية، لا يزال الغموض يحيط بمستقبل الملاحة في هرمز.