ناقش برنامج الظهيرة على سكاي نيوز عربية تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران حول مضيق هرمز، مع تأكيد واشنطن على أن المضيق ممر ملاحي دولي لا يحق لأي طرف فرض قيود عليه. كما تمسكت طهران بحقها في تنظيم حركة الملاحة وفق رؤيتها الأمنية.
كما تناول البرنامج موقف دول الخليج من أمن المضيق، ورسائل وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو من البحرين، وتداعيات أي تصعيد على أسواق الطاقة والمفاوضات النووية، ومستقبل الاستقرار في المنطقة.