أكد الحرس الثوري الإيراني أن المرشد مجتبى خامنئي منح إذناً بالتفاوض مع الجانب الأميركي بعد أن وضعت طهران شروطها لواشنطن. وأوضح مساعد الشؤون السياسية في الحرس، يدالله جواني، أن الرسالة الأخيرة للمرشد لا تعني رفض مبدأ التفاوض، بل إن النظام منخرط فيه بالفعل.
شدد جواني على أن بعض الأطراف فسرت الرسالة بما يتوافق مع رغباتها واعتبرتها دليلاً على رفض الحوار، مؤكداً أن هذا الاستنتاج غير صحيح. وأشار إلى أن الموقف الرسمي يقر بالتفاوض مع أميركا ضمن ضوابط محددة، ما يعكس محاولة طهران تثبيت شرعية المسار التفاوضي رغم الجدل الداخلي.