أكد مجلس التعاون الخليجي في اجتماعه الوزاري مع أميركا بالمنامة ترحيبه بجميع الجهود الرامية إلى خفض التصعيد وضمان أمن المنطقة، مشدداً على أهمية الحفاظ على حرية الملاحة في الممرات البحرية الحيوية. الاجتماع تناول تطورات الملف الإيراني وجهود الوساطة والتهدئة، مع التأكيد أن أي تفاهمات يجب أن تراعي مصالح دول الخليج تدعم الاستقرار الإقليمي.
من جانبه، شدد وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو على أن إيران لن تمتلك سلاحاً نووياً، مؤكداً رفض فرض رسوم في مضيق هرمز باعتباره غير مقبول وسيؤدي إلى فوضى عالمية. وأوضح أن واشنطن لن تقبل بأن يكون المضيق ملكاً لأي دولة، مشيراً إلى استعداد بلاده لمساعدة إيران إذا ركزت على رفاه شعبها بدلاً من تصدير الأيديولوجيا.