أكد مدير التحالف الأميركي الشرق أوسطي للديمقراطية توم حرب أن ترامب يرفع سقف الضغط على طهران عبر التهديد بإعادة القصف وتشديد الحصار، معتبرًا أن إيران دخلت المفاوضات من موقع ضعف. شدد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان على تمسك بلاده بحق تخصيب اليورانيوم، بينما أكد نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس أن المحادثات تمثل فرصة لإعادة تشكيل العلاقات في الشرق الأوسط وفتح صفحة جديدة مع الشعب الإيراني، وسط تصاعد التوتر بشأن مضيق هرمز ولبنان.