أعلن وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو عن توصل إسرائيل ولبنان إلى اتفاق إطاري بوساطة ودعم من الولايات المتحدة بعد محادثات جرت بينهما في واشنطن. وأكد روبيو أن الشعب اللبناني يستحق العيش بأمن وسلام، مشدداً على أن هذا الحدث يمثل بداية البداية.
من جانبه، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاتفاق بأنه ضربة كبيرة لإيران، مؤكداً أن إسرائيل ستبقى في الحزام الأمني بجنوب لبنان طالما لم يُنزع سلاح حزب الله. في المقابل، أكدت مصادر لبنانية أن تصريح نتنياهو يتعارض مع مشروع إطار العمل المقترح، مؤكدة أن إنشاء المناطق التجريبية يتم باتفاق متبادل.
والرئيس اللبناني: الاتفاق الإطاري أول الطريق لاستعادة السيادة على كامل أراضينا غير منقوصة.