قال الكاتب الصحفي جوني منير إن الاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل جاء بعد مفاوضات معقدة حول الانسحاب الإسرائيلي وآلية التنسيق الأمني، مؤكداً أن الجيش اللبناني رفض أي تواصل مباشر مع إسرائيل. ويرى مراسل سكاي نيوز عربية في واشنطن مجدي يازجي أن التسريبات حول مشاركة قوات أميركية في جنوب لبنان تعكس انخراطاً أميركياً مباشراً في تنفيذ الاتفاق.
فيما أكد محرر الشؤون الإسرائيلية نضال كنعنة أن نتنياهو يسوّق الاتفاق داخلياً باعتباره إنجازاً ضد إيران، بينما أوضحت مراسلة سكاي نيوز عربية في بيروت دارين الحلوة أن الاتفاق لا يزال إطاراً أولياً محفوفاً بالغموض والتحديات.