أعلنت كوريا الشمالية تشغيل المدمرة تشوي هيون بحجم 5,000 طن، وقال الزعيم كيم جونغ أون إنها ترمز لتطور القدرات البحرية والنووية للبلاد. السفينة مزوّدة بصواريخ باليستية وكروز قادرة على حمل رؤوس نووية، إضافة إلى أسلحة مضادة للطائرات والسفن.
كيم أكد أن البحرية تتحول إلى قوة استراتيجية كاملة ضمن برنامج تسليح نووي يسير وفق الخطة. خبراء في كوريا الجنوبية رجّحوا وجود دعم روسي في بنائها، وسط شكوك حول جاهزيتها الكاملة رغم خضوعها لاختبارات إطلاق صواريخ كروز.