وصل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى بغداد في زيارة رسمية للعراق، والتقى وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين. أكد حسين خلال مؤتمر صحفي مشترك أهمية العلاقات بين بغداد وطهران، وأشار إلى أن إغلاق مضيق هرمز أدى إلى توقف تدفق النفط العراقي، داعياً إلى فتحه دون عوائق.
حذر حسين من أن استمرار الحرب سيؤدي إلى دمار المنطقة. من جانبه، شدد عراقجي على مواصلة التعاون مع العراق في كافة المجالات، وأكد أن إيران ستواصل التعاون مع الحكومة الجديدة برئاسة علي الزيدي.
كما أشار إلى أن الأمور ستعود لسابق عهدها في هرمز بعد إزالة العوائق.