انطلق في المنامة اجتماع وزاري بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ووزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، ركزت المباحثات على الملف الإيراني وأمن المنطقة وحرية الملاحة. شدد المجلس على أهمية خفض التصعيد، وأكد روبيو مواصلة التنسيق مع دول الخليج، مشدداً على أن واشنطن ستطلع شركاءها الخليجيين على خطوات الاتفاق مع طهران بشكل تدريجي، مؤكداً أن مضيق هرمز سيبقى ممراً دولياً مفتوحاً.