رد الرئيس الأميركي دونالد ترمب على تصريحات الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بشأن حق إيران في تخصيب اليورانيوم، قائلاً إن على طهران الالتزام واحترام القواعد، محذراً من السيطرة على إيران في حال عدم الامتثال. هذا التصعيد يعكس تشدد ترمب في ملف النووي، ويضع المفاوضات الجارية في سويسرا أمام اختبار صعب، حيث تعتبر إيران التخصيب حقاً سيادياً غير قابل للتفاوض، فيما تصر واشنطن على ضبطه كشرط لأي تفاهم محتمل.