أعلن وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو التوصل إلى اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل بعد مفاوضات برعاية أميركية في واشنطن. أكّد أن الاتفاق خطوة نحو السلام، بينما اعتبرته السفيرة اللبنانية في واشنطن خطوة لاستعادة سيادة لبنان.
كشفت مصادر لقناة العربية عن مفاوضات تقنية بين إيران وأمريكا في سويسرا في 28 و29 يونيو. سيطرت إيران على مضيق هرمز بعد الحرب التي شنتها الولايات المتحدة وإسرائيل عليها في 28 فبراير، مما أدى إلى تعطيل تدفقات النفط.
أصدرت دول الخليج وأمريكا بياناً مشتركاً يدعم المفاوضات الأميركية-الإيرانية، ويؤكد على سيادة لبنان ودعم الشعب السوري. دانت الخارجية الإيرانية البيان المشترك، ووصفته بالتدخل والاستفزاز.